جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويدتقارير

أهم الشبكات الاجتماعية لمُطوري تطبيقات الاندرويد – الجُزء الأول

أهم الشبكات الاجتماعية لمُطوري تطبيقات الاندرويد – الجُزء الأول

تحدثنا في الكثير من المقالات السابقة عن أهم الأدوات والمصادر التي حتماً سيستفيد منها المُبرمج، ولكننا غفلنا عن شيء مُهم للغاية لكي تكتمل الأدوات اللازمة لمُطوري التطبيقات، وهذا الشيء يكمُن ببساطة في أن يتواصل المُبرمجين مع بعضهُم البعض في شبكة إجتماعية تكون خاصة بهُم، حيث يستفيدوا من خبرات بعضهُم البعض، لذلك سنتحدّث اليوم عن أفضل تلك الشبكات الاجتماعية التي تجمع مُطوري تطبيقات الاندرويد من جميع أنحاء العالم في مكان واحد.


أهم الشبكات الاجتماعية لمُطوري تطبيقات الاندرويد – الجُزء الأول

ما هي أهم وأفضل شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بمُطوري تطبيقات الاندرويد؟!

   1-    شبكة HTML5 Rocks:هي شبكة تواصل إجتماعي خاصة بالمُطورين، وهي تابعة لشركة جوجل، وتختص الشبكة بلُغة HTML5، حيث يُمكنكُم إيجاد عشرات الدروس والشروحات بداخلها عن تلك اللُغة، بالإضافة لإمكانية إضافة المواضيع وفتح باب المُناقشة مع مُطورين أخريين من بُلاد مُختلفة حول العالم، وذلك لتقديم النصائح والاقتراحات لأي مُشكلة قد تواجهك.

   2-    شبكة Top Coder:هو مُنتدى مشهور جداً في عالم المُطورين، حيث يتم بداخله تبادُل الخبرات والنصائح والاقتراحات وكذلك التصاميم المُختلفة مع مُطورين من جميع أنحاء العالم، والجميل في ذلك المُنتدى كوُنه يمنح كُل مُبرمج به بروفايل خاص به، يستطيع أن يكتُب بداخله نبذة عنه، وعن أعماله، الأمر الذي يُعدّ بمثابة تسويق للشخص داخل المُنتدى، فقد يتم اختياره في عمل ما بعد الاطلاع على أعماله ومهارته في البروفايل الخاص به.


   3-    شبكة GitHub:تُعتبر واحدة من أفضل الشبكات المشهورة حول العالم للمُبرمجين ومُطوري تطبيقات أندرويد، فهي بمثابة مُجتمع برمجي، وُلد ليُبسط فكرة تسهيل تقاسُم البرمجيات بشكل مفتوح المصدر.

   4-    شبكة Sourceforge:هو مُنتدى يتم بداخله التواصل بين المُبرمجين والمُطورين وبعضهُم البعض حول أية مشاكل برمجية، وكذلك تقديم الاقتراحات والخبرات في العديد من الأقسام الداخلية في البرمجة.


   5-    شبكة Snipplr:تلك الشبكة أو الموقع إن صح التعبير قد تم إنشائها في الأساس لكي يتم تجميع بها كافة الرموز العشوائية المُنتشرة في لُغة HTML، حيث يُمكننا أن نعتبره بمثابة مخزن لتلك الأكواد في مكان واحد، حيث يسهُل الوصول إليه عند الحاجة إليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *