جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويدتقارير

كيفية انشاء تطبيق اندرويد ناجح؟! – الجُزء الأول

كيفية انشاء تطبيق اندرويد ناجح؟! – الجُزء الأول

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية انشاء تطبيق اندرويد ناجح، فمع زيادة أعداد الهواتف المُباعة حول العالم، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية ضرورة لا غنى عنها، وأصبح هُناك تنافُس كبير في انشاء تطبيق ناجح، لذلك فإننا اليوم سنتحدّث عن كيفية التخطيط من أجل انشاء تطبيق ناجح.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد ناجح؟! – الجُزء الأول

خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح، دعونا نتعرف عليها في تلك الفقرة!

  1-     البحث أولاً عن حل لمُشكلة ما: إن نظرنا حولنا، سنجد أن جميع التطبيقات المشهورة الناجحة هي حل لمُشكلة ما، وهذا هو السبب الأساسي لنجاحها، فالمُطور حاول إيجاد حل لمُشكلة يواجها الناس، وقام ببرمجة التطبيق لحل تلك المُشكلة.
فلذلك دائماً وأبداً اجعل بدايتك هي التفكير في تطبيق تقوم بإنشائه يقوم بحل مُشكلة أو سدّ فجوة ما.


   2-     البحث عما إن كانت تلك الفكرة تم تنفيذها من قبل أم لا: بعد ان تأتي إليك فكرة التطبيق، عليك أن تنتقل للمرحلة الثانية، وهي المرحلة التي تبدأ بها في التفكير عما إن قد سبقك أحدهُم وقام بتنفيذ تطبيق ما مُشابه لفكرتك.
ولعلك تتساءل الآن عن كيفية البحث عن ذلك، والإجابة ببساطة هي البحث بشكل جيد في المُنتديات والمواقع والصفحات الخاصة بذلك، كذلك اللجوء لمُحركات البحث ووضع الكلمة المفتاحية التي تُعبر عن فكرة التطبيق ومُراجعة نتائج البحث التي ستظهر لك.

   3-     وضع الخطوط الرئيسية للتطبيق: بعد أن تجتاز أول خطوتين، عليك أن تبدأ في مرحلة وضع الخطوط العريضة لتطبيقك، حيث تقوم بالشرح على الورق، كيفية بناء التطبيق، وكتابة الملحوظات التي تودّ أن يتم اضافتها .الخ.
مُهم جداً في تلك المرحلة ألا تهتم كثيراً في التفاصيل الثانوية والجماليات، ولكن احرص على التركيز بشكل كبير على الأمور الرئيسية للتطبيق.

   4-     بدأ عملية تصميم التطبيق:قبل أن تبدأ في انشاء تطبيق اندرويد يجب عليك أن تُركز جداً على التصميم، ولا يقتصر ذلك على الألوان التي سيبدو عليها التطبيق وحسب، ولكن تجرُبة المُستخدم كذلك، حيث يجب أن تضع نفسك كمُستخدم للتطبيق وليس كمُطور، وانتظرونا في الجُزء الثاني لاستكمال بقية خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *