جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويدتقارير

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد– الجُزء الأول

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد– الجُزء الأول

لاشك أن برمجة تطبيقات الاندرويد بدأت تأخُذ اهتمام واقبال الكثيرين حول العالم في السنوات الأخيرة، وذلك يرجع لزيادة عدد المُستخدمين للهواتف الذكية حول العالم، فبالتالي أصبح العالم -بشكل تدريجي- يتجه نحو الاهتمام بتطبيقات الاندرويد شيئاً فشيء، لذلك أثرنا اليوم الحديث عن مجموعة من أهم الأدوات التي ستحتاجها حتماً إن كُنت مُبرمجاً لتطبيقات الأندرويد أو تُريد تعلُمها.

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد– الجُزء الأول

ما هي الأدوات والمصادر الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الأندرويد بسهولة؟!

   1-     برنامج Android Studio: يُعتبر ذلك البرنامج من البرامج الأساسية لشركة جوجل في حال إن كُنت مُهتم بتطوير تطبيقات الأندرويد، حيث يوفر لك مجموعة كبيرة ومُتنوعة من الأدوات التي ستُساعدك بالتأكيد في كتابة الأكواد ومعرفة المشاكل أثناء كتابة الكود، كذلك تنفيذ الأوامر ومُراجعتها ..الخ.
كذلك فإن البرنامج يُمكنك من التعديل على ملفات الجافا وملفات XML، كذلك فإنه سيوفر لك برنامج افتراضي اسمه "Emulator" سيُساعدك كثيراً على تجرُبة التطبيق على جهاز ذكي وهمي بعد الانتهاء من برمجته.
والأهم أنك ستجد مجموعة كبيرة من الدروس والشروحات التي تشرح كُل أداة وخاصية داخل البرنامج، فبالتالي لا تحتاج فقط سوى البدء عليه الآن!

   2-     دورة Android Developer training: هو مشروع تعليمي تابع لشركة جوجل، وكذلك فهو جُزء من الإرشادات الأساسية التي توفرها الشركة لمُطوري تطبيقات الأندرويد.
وهو يهدِف في النهاية إلى تعليم المُبرمج كيفية استخدام الأدوات الموجودة داخل برنامج Android Studio

   3-     موقع Vogella:يُعتبر من المواقع المشهورة بالدروس والدورات المُتنوعة حول برمجة تطبيقات الأندرويد.
كذلك فإنك ستجد به أقسام لكافة أنواع المشاكل التي قد تواجهك أثناء برمجة التطبيق الخاص بك، وكذلك العديد من الحلول والحيل لحلها.

   4-     Adb documentation:هو كذلك من ضمن القسم الإرشادي الأساسي لشركة جوجل حول تطوير تطبيقات الأندرويد، وهو يهدف إلى جعل المُبرمج يتعلم المزيد عن استخدامات ملفات ADB، وكيفية عملها، وكذلك المزايا التي يُمكِن أن توفرها للمُطور.

   5-     قسم vogella – using the android debug bridge: هو قسم تابع لموقع vogella ولكن هو مُخصص للإجابة عن الأسئلة الشائعة حول ADB حيث ستجد الحل به لأي مُشكلة تُقابلك تتعلق بملفات ADB




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *